من نحن SFCG- الفريق اليمن

من نحن SFCG

إن منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) منظمة دولية غير حكومية أجنبية تعنى بتعزيز السلام والاستقرار في المجتمعات من خلال ترويج ثقافة الحوار والاعتدال والتسامح بعيدا عن نهج الخصومات ونحو حلول سلمية تعاونية.

تأسست المنظمة في 1982 ومنذ ذلك الحين توسعت أنشطة ومشاريع المنظمة إذ أصبحت تعمل في 36 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا. وللمنظمة مقران رئيسيان مقر في بروكسل والآخر في واشنطن.

بخصوص مشروع المنظمة في اليمن، تقوم منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتنفيذ مشروع "ترويج ثقافة الحوار والاعتدال والتسامح من أجل يمن مستقر، عن طريق إنتاج وبث مسلسل تلفزيوني وإذاعي باسم (الفريق) وحملة وطنية للتواصل والحوار المجتمعي على مستوى اليمن.

مسلسل "الفريق" مسلسل درامي تلفزيوني حول فريق كرة قدم يهدف لتوصيل رسائل اجتماعية إيجابية وذلك من خلال تقديم قصص خيالية لفريق كرة قدم بحيث تتباين الخلفيات التي ينتمي إليها اللاعبين، فجوهر القصة بسيط: إذا لم يتعاون أعضاء فريق الكرة فلن يكون بإمكانهم الفوز بالمباراة. أما الرسالة الأسمى للمسلسل على المستويين المحلي والوطني فهي لكي يعم الاستقرار والازدهار في اليمن فيتعين على اليمنيين العمل معا كفريق واحد، وليس كمجموعة من الأفراد أو الجماعات المختلفة.

ويحكي المسلسل قصة مجموعة من الشباب الذين أرادوا تشكيل فريق كرة قدم حيث يناضل الجميع من أجل التغلب على عقبات كبيرة ، في داخل الملعب وخارجه، ويجتهدوا في تحقيق الأهداف المشتركة.

ويمثل هؤلاء اللاعبين نماذج إيجابية وقدوة لتعزيز التفاهم والتسامح. وسوف يثبتون أنه من الممكن تجنب عدم الاستقرار والصراعات، وأن الحلول السلمية من الممكن تحقيقها.

كما سيتم عرض في ذات الوقت مسلسل إذاعي له نفس الحبكة والبناء الدرامي لضمان وصول المسلسل لأكبر قاعدة جماهيرية ممكنة. ويرافق المسلسلين الإذاعي والتلفزيوني حملة توعية وحوار مكثفة في عشر محافظات، والتي سوف تشمل جلسات عرض سينمائية وإذاعية تليها مناقشات في المدارس، والجامعات، والمنظمات غير الحكومية، وأندية الشباب، والمجالس المحلية، فضلا عن استخدام شاشة السينما المتنقلة لعرض المسلسل في المناطق الريفية النائية.



All rights reserved SFCG.org
Powered by Clever Desgin