الشخصيات الرئيسية للمسلسل التلفزيوني "الفريق"- الفريق اليمن

الشخصيات الرئيسية للمسلسل التلفزيوني "الفريق"

الشيخ هزاع: شيخ قبلي له لحية وشارب. قصير القامة، سمين.عابس الوجه غضوب السحنة، محافظ يميل للتدين، تقليدي متمسك بالعادات والتقاليد، متسلط، قوي الشخصية، ذكي، يحترم زوجته وديكتاتور مع أبنائه. لديه شركة للاستيراد والتصدير ويعمل في تهريب الأدوية. متزوج من فاطمة وله ولدين خالد ونشوان وابنة أمل. ويقوم نجله الأكبر (لنشوان) بمساعدته في التجارة.

التاجر رباش: تاجر، متوسط القامة، قوي البنية، ملامحه تعكس في الظاهر الطيبة والوداعة، يلبس نظاره، يحلق ذقنه، هادئ، شديد الذكاء، يسعى وراء أهدافه ببطء وثبات، حقود، داهية، دموي. حالته الاجتماعية أرمل، لديه شركة للاستيراد والتصدير ويعمل في تهريب الأدوية.كان صديق لوالد وضاح الذي توفى. يتصرف وكأنه وصي على وضاح ولديه رغبة في الزواج من أم وضاح (ليلى). يحب لبس البدلات الغالية وربطات العنق الأنيقة.

وضاح: نجلمسئول حكومي والذي توفى قبل عدة أعوام، ويبلغ وضاح من العمر 20 عام، حسن المظهر، أنيق، وخجول معالسيدات. وضاح إنسان مرح ورومانسي. وهوطالب جامعي، متردد في اتخاذ القرارات، ومتشائم من العيش في اليمن ويفكر في مغادرة اليمن. يحب أمل ابنة الشيخ هزاع. يحلم وضاح في مغادرة البلاد وهو إن تم فسيعني استسلامه واستسلام الشباب. ويقوم وضاح باختيار لاعبي فريقهعلى أساسالجدارةوليس المحسوبية.

نشوان:إبن الشيخ هزاع. ويبلغ من العمر 21 عام، متوسط الطول​​، ومتسلط، ولديه شخصية قوية، ومتقلب المزاج وأناني. ويحب نشوان التباهي أمام الآخرين. ولا يعمل ولا يتعين عليه العمل نظرا لمكانته الاجتماعية فهو ابن الشيخ هزاع.ويهتم نشوان عند اختيار لاعبي كرة القدم في فريقه بشكل كبير بخلفياتهم الاجتماعية، كما تجده في تعاملاته الاجتماعية متزمتاوصارم. ويعتبر نشوان عاملفعال ومتحرك ويتعلم خلال سير أحداث المسلسل أن الأنانية صفة غير حسنة، ورغم أنه يتصف بالأنانيةإلا أنه مع ذلك يحترم القانون بشكل كبير.

أروى: وتبلغ من العمر 20 عاما، سوداء البشرة،وهي من الفئات المهمشة (لها أصل أثيوبي (أخدام)). تمثل الفئات المهمشة ورمز للأمل كونها امرأةلديها إرادة قوية لتحسن من وضعها وورثت هذه الإرادة من والدها والذي يشجعها كي تنجح في تحقيق ما تصبو إليه. وتلعب أروى دور قيادي في المسلسل وتعيش أروى مع والدها والذي درس وتعلم وعمل من أجل رفع مكانة الأسرة من طبقة الفئات المهمشة ويعمل الان مدرب للتربية الرياضية، وقد توفت والدتها. وتحلم أروى أن تكون مدربة محترفة في كرة القدم. وتحب وضاح ولكنها تجيد اخفاء مشاعرها.

الحاج مقبل:ويبلغ الحاج من العمر 55 عاما. ويعتبر ثرثار الحارة فهو يهتم بالقيل والقال وفكاهي جدا، وهو ابن عم لأحد لاعبي كرة القدم، وهو مغرم بالنساء ويدعي المعرفة في كل شيء. ويحبه الناس ولكنه يزعج الجميع بما يقوم به من أفعال وأقوال. يقولكل شيء يخطر بباله بغض النظر عنالعواقب، ويبدو وكأنه في كل مكان وفي آن واحد. ويعشق كرة القدم ويعلق بصوت عال على طريقة لعب اللاعبين وبغض النظر عن ما إذا كان هناك أي شخص يعيره أي اهتمام أم لا. (في النسخة الإذاعية من مسلسل الفريق، يقوم شخصية الحاج بالتعليق وهو ما سيساعد المستمعين على رؤية المباريات).

أمل: ابنت الشيخ هزاع وهي شابة حسناء عمرها 21 عاماً، متوسطة الطول، ممتلئة الجسم، بشرتها فاتحة، عيناها واسعتان، وجهها مدور، شعرها ناعم، حاجباها رقيقان، فمها وردي. طالبة في الكلية لديها طموحات لإكمال دراستها في الخارج، شخصية حالمة رقيقة، تسعى لتحقيق أهدافها بتصميم. وتحب وضاح.

فاطمة شمس الدين: زوجة الشيخ هزاع، بشرتها فاتحة، طيبة القلب، قصيرة، ذكية.

ليلى غانم سعيد: أم وضاح، عمرها 45 عاماً، حسناء، أرملة، طيبة القلب، درست حتى الثانوية العامة، تعيش مع ابنها وضاح، لا تفكر إلا في ابنها وضاح ومستقبلة ومستعدة للقيام بأي شيء من أجله.

سالم علي عثمان: والد أروى، عمره 58 عاماً، أسود البشرة، قصير القامة، جسمه مكتنز، أرمل، يعيش مع ابنته أروى، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، مهمش من طبقة الأخدام.

سيف صادق أحمد: محامي في شركة رباش، عمره 45 عاماً، متزوج، قصير القامة، مكتنز، يرتدي بدلات غير مكوية، حاصل على بكالوريوس شريعة وقانون، من مواليد صنعاء.

هجام ناجي عوض: الحارس الشخصي لرجل الأعمال رباش، متوسط القامة، قوي العضلات، أعسر، بشرته سمراء، ملامحه تفيض بالشر،متجهم، شاربه كثيف، وله ذقن شوكية لا ينعمها ولا يطلقها.

هجام داحش: قائد رجال الشيخ هزاع، قصير القامة، شاربه متصل بلحية خفيفة، أسمر، من مواليد ريف صنعاء. مقطب الجبين، حاجباه معقودان على الدوام.

كريم راجح علي: لاعب في فريق وضاح، بنيته قوية، متوسط القامة، يناه لوزيتان، أنفه كبير، شفتاه غليظتان، شعره قصير مُصفف بعناية يعمل مع والده الجزار يدرس في الثانوية.

سليم مبخوت: ابن الشيخ مبخوت، صديق نشوان المقرب ويلعب في فريقه. شعره ناعم وطويل يصل إلى قذاله، خداه سمينان، عيناه بنيتان جاحظتان بصورة بسيطة بحيث تبدوان جميلتان متألقتان، رقبته قصيرة، يتكلم بصوت فيه غنة آتية من أنفه. مغرور، ابن شيخ، من عائلة ثرية، يمتلك سيارة فخمة، فظ غليظ القول والقلب، يحرص على امتيازاته القبلية ويرفض الاختلاط بمن هم أقل منه مكانة وحسباً، ماكر، لديه قدرات قيادية، بارع في المراوغة.يحب أمل (أخت نشوان) ورغم أنه يعلم أنها لا تحبه إلا أنه يفرض نفسه عليها.

رزق غالب محمد: لاعب في فريق وضاح، قصير القامة،سمين ولكن جسمه مشدود بعضلات قوية، حركاته خفيفة رغم ثقل وزنه، بشرته سمراء، أمرد، عيناه صغيرتان حاذقتان. يمشي بخطوات وثابة طافحة بالنشاط والحيوية، أصابعه غليظة خشنة، ينتمي إلى طبقة دنيا (الجزارين).

خالد هزاع: إبن الشيخ هزاع، شاب متوسط القامة، جسمه ممتلئ، له لحية خفيفة وشارب، الذراع الأيمن لأبيه في تجارته، متمسك بالعادات والتقاليد. وكل همه الاعمال التجارية.



All rights reserved SFCG.org
Powered by Clever Desgin