خلفية عن اليمن- الفريق اليمن

خلفية عن اليمن

2013-01-10

يعد اليمن من دول الربيع العربي والذي يعيش فيه شرائح مجتمعية مختلفة تعاني من عدم الاستقرار فهناك حراك في الجنوب يطالب بالانفصال عن الشمال وإنهاءالوحدة التي تم تأسيسها في 1990، كما أن هناك تمردا في الشمال. ويواجه البلد كثير من الانقسامات السياسية والايدلوجية والمناطقية. ومما يزيد الأمر سوءا أن البلد يعاني من مصاعب اقتصادية جمة نذكر منها ما يأتي :ارتفاع نسبة متوسط الأطفال بمعدل ستة أطفال لكل أم، وأزمة حادة في المياه، ونقص في احتياطي النفط الذي يتوقع نضوبه بعد عدة أعوام، هذا بالإضافة الى سوء الحكم (بسببضعف الحكم وعدم تطبيق القانون.

إن مجموعة العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية قد خلقت الكثير من النزاعات في المجتمع والذي أصبح أفراده يميلون للتمترس وراء هويات وأيدولوجيات مختلفة كالعائلة والعشيرة والقبيلة والتي تكونت على حساب النقاط المشتركة التي قد توحد افراد المجتمع.

بدأت ثورة الشباب في 2011 وخلقت أملا جديدا في قلوب اليمنيين للتغلب على الصعوبات ومواجهة التحديات عن طريق تكاتف الجهودوالعمل الدؤوب من أجل تحقيق ازدهار ورقي اليمن. ولكن لا يزال هناك الكثير من العقبات والتحديات التي تواجه البلد ولا بد من القيام بالكثير من أجل تحقيق ازدهار اليمن.

مسلسل "الفريق" مسلسل درامي تلفزيوني و اذاعي حول فريق كرة قدم يهدف لتوصيل رسائل اجتماعية إيجابية وذلك من خلال تقديم قصص خيالية لفريق كرة قدم بحيث تتباين الخلفيات التي ينتمي إليها اللاعبين، فجوهر القصة بسيط: إذا لم يتعاون أعضاء فريق الكرة فلن يكون بإمكانهم الفوز بالمباراة. أما الرسالة الأسمى للمسلسل على المستويين المحلي والوطني فهي لكي يعم الاستقرار والازدهار في اليمن فيتعين على اليمنيين العمل معا كفريق واحد، وليس كمجموعة من الأفراد أو الجماعات المختلفة. ويحكي المسلسل قصة مجموعة من الشباب الذين أرادوا تشكيل فريق كرة قدم حيث يناضل الجميع من أجل التغلب على عقبات كبيرة ، في داخل الملعب وخارجه، ويجتهدوا في تحقيق الأهداف المشتركة. ويمثل هؤلاء اللاعبين نماذج ايجابية وقدوة لتعزيز التفاهم والتسامح. وسوف يثبتون أنه من الممكن تجنب عدم الاستقرار والصراعات، وأن الحلول السلمية من الممكن تحقيقها

 



All rights reserved SFCG.org
Powered by Clever Desgin